السبت، 25 يناير 2014

خبر مفرح جدااا يعلنه مستشار الرئيس

كشف الدكتور عصام حجّى، المستشار العلمى لرئيس الجمهورية، عن إنشاء وكالة فضاء مصرية، وسيتم الإعلان عنها خلال شهرين، عارضًا إستراتيجية تطوير التعليم الجامعى، والتى سيتم الإعلان عنها خلال شهور.

وقال حجّى خلال حواره ببرنامج "مصر الآن"، المُذاع على قناة "MBC مصر"، إن تحقيق نهضة البلاد فى المستقبل، لن يتم إلا بالتعامل مع ثلاث قضايا، هى؛ التعليم، والمرأة، والصحة، مُشَدِّدًا على أن أية حكومة، يجب أن تضع هذه القضايا ضمن أولوياتها.

وأضاف "كل مشاكل المجتمع المصرى أصلها موجود فى التعليم، بينما البيئة تتسبب فى إحباط العديد من المصريين، فالبيئة المُلَوَّثة سبب كثير للأمراض، مصر فيها أعلى معدلات إصابة بأمراض الكبد الوبائى، والأمراض التنفسية نتيجة التلوث الموجود".

وتابع حجّى "الحكومة معنية بالقطاعات الثلاثة، والأشخاص المعنيين بالقطاعات الثلاث، كان لهم تواجد فى رئاسة الجمهورية أكثر من أى وقتٍ مضى، لأول مرة يلتقى الرئيس بالمعلمين لأكثر من ساعتين، ويدرس معهم إستراتيجية التعليم".

واستطرد المستشار العلمى لرئيس الجمهورية، خلال حواره "بالرغم من المشهد الذى نراه فى مصر، نقول إنه حدث الكثير فى ما يخص العلم والتعليم، منها إستراتيجية تطوير التعليم قبل الجامعى"، مُشَدِّدًا على أن الشباب، حققوا عِدَّة مكاسب خلال السنوات الثلاث الماضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق