السبت، 25 يناير 2014

إعلان الرئيس حالة الطوارئ


أكدت مصادر سيادية عن احتمال إعلان الرئيس عدلي منصور حالة الطوارئ خلال كلمته غدا الأحد، لمواجهة عنف الجماعة الإرهابية عقب التفجيرات الأخيرة التي استهدفت رجال الشرطة وترويع أمن المواطنين.

وأضافت المصادر -في تصريحات خاصة لـ" فيتو"- أن كلمة منصور ستشمل تقديم التحية لشهداء الوطن بصفة عامة ورجال الشرطة والجيش ضحايا حوادث التفجيرات الإرهابية الأخيرة والطائرة العسكرية بسيناء بشكل خاص.

ولفتت إلى أن الرئيس سيعلن في كلمته مواعيد إجراء باقى استحقاقات خطوات خارطة الطريق وهيالانتخابات الرئاسية والبرلمانية فضلا عن تقديم التهنئة للشعب المصرى عن احتفالات ثورة 25 يناير.

وتابعت المصادر "أن اجتماعات الرئيس مع مستشاريه التي تحاط بالسرية حول مضمون الكلمة"، مؤكدا أن الدولة في طريقها لتوقيع العقوبات المقررة قانونا لجريمة الإرهاب على كل من يشترك في نشاط جماعة الإخوان عقب قرار مجلس الوزراء السابق باعتبارها جماعة إرهابية أو التنظيم أو من يروج لها بالقول أو الكتابة بأى طريقة أخرى أو من يمولها أنشطتها وتوقيع العقوبات المقررة قانونا على من انضم إلى الجماعة أو التنظيم واستمر عضوا في الجماعة أو التنظيم".

وبحسب القانون تصل عقوبة أعمال الإرهاب إلى الإعدام في حالة إمداد المنظمة الإرهابية بالسلاح والأموال كما يعاقب بالأشغال الشاقة على تكوين المنظمات الإرهابية أو قيادتها أو الترويج لها. 


0 التعليقات:

إرسال تعليق