الاثنين، 9 ديسمبر 2013

طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء

نحن الآن على وشك الدخول في فصل الشتاء والذي تعاني فيه الكثير من السيدات من مشاكل في البشرة كالجفاف والتشقق حيث أن جميع أنواع البشرة تكون عرضة لهذه المخاطر في هذا الفصل دون استثناء لذلك يجب عليك أن تتعرفي على بعض النصائح والطرق التي يجب أن تتبعيها في هذا الفصل لتقومي بالحفاظ على بشرتك ومن هذه الطرق : 

1- استخدام الخلطات والزيوت الطبيعية: وهي من أفضل الحلول التي يجب أن تتبعيها في فصل الشتاء للحفاظ على بشرتك حيث أنها تقوم بحماية البشرة من التشقق والجفاف دون أي آثار جانبية.
2- الكريمات المرطبة: لا بد وأن تقومي في فصل الشتاء بالترطيب المستمر لبشرتك حيث أنها تكون دائما عرضة للجفاف.
3- شرب الماء بوفرة: للحفاظ على صحة ولمعان البشرة وحماية الجسم والبشرة من قلة الماء والسوائل التي تؤدي إلى تعرضه للجفاف ومن الخطأ الذي يعتقده الكثير من الناس أن شرب الماء بكثرة يكون في فصل الصيف فقط نتيجة لفقدان الكثير من السوائل ولكن الماء ضروري في أي وقت وأى فصل.
4- العناية بالجسم: ينبغي عليك أن تقومي بتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيا للحفاظ على نعومتها.
5- أمصال الترطيب: حاولي أن تقومي باستخدام أمصال الترطيب ضمن خطوات الترطيب اليومية بدلا من استخدام الكريمات العادية حيث أنها تقوم بترطيب البشرة بصورة عميقة لأن البشرة تحتاج إلى المزيد من الترطيب بسبب تعرضها للمناخ البارد.
6- الكريم الواقي من الشمس: وهذا أمر ضروري جدا حيث أن أشعة الشمس التي نتعرض لها خلال فصل الشتاء تكون أخطر من تلك الأشعة التي نتعرض لها في فصل الصيف.
7- ترطيب الشفاه: احرصي على استخدام مرطبات وبلسم الشفاه حيث أن العناية بالشفاة من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة كلها.

وباتباعك هذه الخطوات يمكنك أن تقومي بالحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة طول فصل الشتاء بالرغم من الطقس الباردالذي تتعرضين إليه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق