الخميس، 19 ديسمبر 2013

تفاصيل زيارة البابا تواضروس للنمسا .. بالصور

أستقبل شعب النمسا قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمطار فيينا، يوم الاثنين الماضى، وعلى رأسهم خالد شمعه سفير جمهورية مصر العربيه بالنمسا واعضاء السفاره المصريه بالنمسا وحشد كبير من الكهنة و الشعب القبطي بالنمسا.
بدأ قداسته الزيارة بألقاء محاضراته بكلية البابا شنوده الثالث في الكليه الاكليركيه بالنمسا ومن الجدير بالذكر ان قداسته قد شارك في حفل أفتتاح هذه الاكليركيه بالنمسا قبل اختياره بطريركا بثلاثة أشهر.

وتضمن الزيارة عدة أجتماعات ولقأءات وانشطه أخري حيث قام قداسته بتكريس ثلاثة من طالبي الرهبنه بدير القديس العظيم الانبا انطونيوس بأوبرزيبين برون بالنمسا.

وقال القس بولس حليم المتحدث الرسمى للكنيسة، انه في يوم السبت 14 ديسمبر 2013 م قام قداسه البابا بتدشين كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بمدينة لينز حيث حضر اسقف الكنيسة الكاثوليكيه بمدينة لينز د .لودفيج اشفرتس للترحيب بقداسه البابا وقد قام قداسته برسامة عدد كبير من اطفال وشباب الكنيسه لرتبة الشماسية
وفي مساء السبت حضر قداسة البابا حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب شهادة الثانويه العامه بالنمسا.
واضاف انه في صباح الاحد 15ديسمبر 2013 قام البابا بصلاة القداس الالهي بمطرانية عذراء الزيتون بفيينا و قام بسيامة الدياكون باخوم قسا عاما علي كنائس النمسا باسم القس باخوميوس كما قام بسيامة عدد كبير من الشمامسه من ابناء الكنيسة وسط فرحة غامرة لشعب الكنيسة.
و ايضا قام قداسته بتعميد بعض اطفال الكنيسه وقد بارك قداسته خطوبة أثنين من شباب الكنيسه مشاركا شعب الكنيسة فرحتهم و احتفالهم
بالاضافة الي ذلك قام قداسة البابا بعقد عدة أجتماعات مختلفه مع الشباب وشعب ايبارشية النمسا وقد قدمت فرقة الموسيقي والكورال بالكنيسه بعض الترانيم الروحيه وقدموا ترنيمة خاصة عن وطننا الحبيب مصر.
ثم أختتم قداسة البابا زيارته بألقاء عدة محاضرات بكلية البابا شنودة الثالث بالنمسا.
وفي يوم الاربعاء 18 ديسمبر 2013 غادر قداسة البابا النمسا في طريقه الي المانيا و قد كان في وداع قداسنه بمطار فيينا الدولي السيد خالد شمعه سفير جمهورية مصر العربيه بالنمسا والسيد محمد الفيل قنصل مصر العام بالنمسا








0 التعليقات:

إرسال تعليق