الخميس، 19 ديسمبر 2013

مخاوف قبطية من هجوم مليشيات المحظورة

عبر عدد من النشطاء الأقباط عن تخوفهم من إقدام ميليشيات الإخوان " المحظورة"، بمنع المسيحيين من الذهاب إلى لجان الاستفتاء على الدستور، لاسيما محافظتي المنيا وأسيوط، على غرار ما حدث في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية عندما قام أنصار الإخوان، بمنع الأقباط من المشاركة في العلمية الانتخابية.
وشدد الدكتور إيهاب الخراط، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى السابق، على أن هناك قرى في الصعيد بها تنظيمات إرهابية وإجرامية، وأن هذه التنظيمات تلجأ لترويع الأقباط أثناء خروجهم للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور فى منتصف يناير المقبل.
وطالب الخراط، الأمن بتطهير بعض القرى من الإرهابيين مثلما فعل في "كرداسة و دلجا"، مشيرًا إلى أن هناك 15 قرية في الصعيد بالمنيا وأسيوط وسوهاج، مشددًا على ضرورة توجيه ضربة استباقية لتلك البؤر الإرهابية.
من جانبه أكد نادر شكري، المتحدث الإعلامي لاتحاد شباب ماسبيرو، أن جماعة الإخوان " المحظورة" تخطط بشكل كبير على مضايقة الأقباط خلال عملية الاستقاء على الدستور، لمنعهم من الوصول للجان الاستفتاء.
وطالب الناشط الحقوقي عزت إبراهيم، مدير مركز الكلمة لحقوق الإنسان فرع المنيا وأسيوط، قوات الأمن والجيش بتشديد الإجراءات الأمنية، أثناء الاستفتاء على الدستور وتحديد أرقام هواتف ساخنة لتلقي الشكاوى من المواطنين.


0 التعليقات:

إرسال تعليق