الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

هل تريد أن تفرح .؟


تعود مجموعة من الخدام قبل كل عيد أن يذهبوا ومعهم مجموعة من الأولاد إلى بعض المناطق البعيدة فى أطراف مدينة الإسكندرية ، حيث يوجد بعض الأسر الفقيرة أو إخوة الرب كما يسميهم الرب يسوع ، فيقدمون إليهم بعض الملابس واللعب .
وكان الخدام يذهبون مع الأولاد بعد مدارس الأحد مباشرة ، ومعهم ما جمعوه من ملابس ولعب , وكانت المحبة تظهر فى كمية الملابس واللعب التى كانت تنهال من الأولاد ليوزعها فى سعادة كبيرة ، حتى أنهم قبل أن يرجعوا إلى منازلهم يكونون قد اتفقوا مع الخدام على الأماكن التى سيذهبون إليها فى الأسبوع المقبل ، وانتظر الخدام التبرعات الجديدة من الأولاد .
وكانت المفاجأة التى أذهلت الخدام ، ان كمية الملابس والهدايا واللعب فى المرة الثانية كانت أضعاف المرة الأولى ، والأولاد اللذين تبرعوا أولا قد تبرعوا ثانية لدرجة أن أحد الأولاد عندما لم يجد لعباً جديدة عنده يتبرع بها ، تبرع بجزء كبير من مصروفه وشجعه والده على عمل المحبة هذا بتبرعه هو الآخر بمبلغ من المال لشراء بعض الهدايا واللعب .
وهكذا وجد هؤلاء الأولاد المحبة الحقيقية فى العطاء وليست فى الأخذ كما قال الإنجيل " مغبوط هو العطاء أكثر من الأخذ " ( أع 20 : 35 ) .
 لقد وجدوا سعادتهم عندما يفرح الأطفال الصغار باللعب الجديدة ، وعندما تدفأ اجسادهم من البرد الشديد بالملابس الثقيلة ,
لقد تعلم الأولاد أن سعادتهم هى إسعاد الآخرين ولهذا كانوا ينتظرون كل عيد بشوق ولهفة ليجدوا فيه سعادتهم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق