الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

بيان من مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأسوان

أصدرت مطرانية أسوان بيان للرد علي تساؤلات الشباب و الشعب القبطي في أسوان حول الزيارات المتكررة لأحد الكهنة لمدينة أسوان و هو أبونا أندراوس أسكندر توضح الكنيسة لأبنائها النقاط التالية :
 
1- بحسب ما نما إلي علم الكنيسة بأسوان أن هذا الكاهن تم استبعاده من إيبارشيته الأصلية التي رسم كاهنا عليها و هي إيبارشية البحيرة و متواجد حاليا بكنيسة المقطم .
2- في كل مرة يحضر فيها هذا الكاهن إلي أسوان لا يذهب إلي أي كنيسة من كنائسنا الأرثوذكسية و يقتصر تواجده فقط علي كنائس الطوائف الأخري .
3- لا يتبع هذا الكاهن قواعد اللياقة و البروتوكول الكنسي المتعارف عليه داخل الكنيسة الأرثوذكسية في أنه عند دخول أي كاهن إلي إحدي الإيبارشيات فعليه أن يأخذ الحل و البركة من رأس هذه الإيبارشية سواء كان الأب المطران أو الأب الأسقف و هو ما لم يفعله هذا الكاهن في أي زيارة له لمدينة أسوان , بل لم يقم حتي بمجرد السلام علي أي أحد من الأباء الكهنة داخل الإيبارشية .
4- من خلال كل هذه الظواهر و السلوكيات و بالإضافة الي أسلوبه و طريقته في العظات ……
تري الكنيسة أنه غير أرثوذكسي الفكر و العقيدة و لا يعبر عن كنيستنا الأرثوذكسية …. لذا تهيب الكنيسة بأسوان أبنائها الكرام المحبين لكنيستهم و الغيورين علي عقيدتهم عدم الحضور له أو الاستماع إلي عظاته


مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأسوان

0 التعليقات:

إرسال تعليق