الأحد، 9 فبراير 2014

منى مينا تعلن إستقالتها

في بيان رسمى .. منى مينا تعلن إستقالتها من منصبها بنقابة الاطباء

قبل ساعات من خوض الأطباء جولة جديدة من الإضراب يوم الاثنين المقبل، أعلنت د. "منى مينا" أمين عام النقابة العامة للأطباء، استقالتها من موقعها النقابي. وقالت في بيان لها تحت عنوان "لا يمكن كسب المعارك بدون جيش": إنني أو غيري لا نملك عصا سحرية لانتزاع حقوق الأطباء الكثيرة في الأجر العادل والدراسات العليا والتعامل المحترم والحماية القانونية والمعاش والعلاج وبيئة العمل المحترمة والمؤمنة، ولكننا نستطيع تحقيق كل ذلك معًا.

 مضيفة بحسب الأهرام: والآن أجدني في موقع المسئولية، في لحظة يعاني فها الأطباء من تردي بشع لأوضاعهم، بالإضافة لانقسام شديد في مواقفهم، مما يجعل السخط والإحباط غير مترجم لإيجابية أو قدرة على الفعل، وهنا المأزق أنه أصبح مطلوبًا مني أن أقوم بحل المشاكل بعصا سحرية.. أمال احنا انتخبناكم ليه؟، أو أتهم بالخيانة، لذلك فأنا أعلن استقالتي من منصبي النقابي، وسأرسل استقالة رسمية للمجلس.

 وأوضحت إن هذه الاستقالة هي إقرار بالأمر الواقع وليست رد فعل غاضب، وأرجعت تفاقم المشكلات إلى ضغوط وهجوم الإخوان بعد خلعهم من النقابة وانتزاعها من براثنهم.

 وأختتمت: مجلس النقابة يحتاج لجيش من الأطباء معه وخلفه، وإذا كان هذا الجيش غير موجود أو منقسم ويوجه ضرباته لبعضه البعض أكثر مما يتضامن للانتصار في معاركه المصيرية، لذلك فللأسف لن أستطيع أن أكون في موقع قيادي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق