الخميس، 19 سبتمبر 2013

هل سنصبح ملائكة بعد أن نموت؟

الملائكة هى مخلوقات صنعها الله (كولوسي 15:1-17) وهى مختلفة تماماً عن البشر. وهم عملاء لله لتنفيذ خطته ولخدمة أتباع المسيح (عبرانيين 13:1-14). ولا يوجد أي إشارة تفي بأن الملائكة قد كانوا بشراً سابقاً - فقد تم خلقهم كملائكة. والملائكة لا يحتاجوا الى فداء الله ولا يستطيعوا أن يختبروا ما فعله الله لفداء العالم. بطرس الأولى 12:1 يصف رغبتهم للنظر في الأنجيل، ولكنهم لا يستطيعون إختباره. فإن كانوا بشراً سابقين، إذاً فمبدأ الخلاص لن يمثل لغزاً بالنسبة لهم، فأنهم سيكونوا قد إختبروه. نعم هو يبتهجون برجوع خاطيء للمسيح (لوقا 10:15)، ولكن الخلاص لم يعد لهم.
عاجلاً أم آجلاً سيختبر جسد المؤمن بالمسيح الموت. فماذا سيحدث بعد ذلك؟ ستذهب روح المؤمن للقاء المسيح (كورنثوس الثانية 8:5). ولكن لن يصبح المؤمن ملاكاً. ومن الجدير بالذكر أنه كان سهل التعرف على ايليا وموسى في جبل التجلي. حيث أنهم لم يتحولوا الى ملائكة، ولكنهم ظهروا كأنفسهم - ولكن بأجساد ممجدة - ولهذا تمكن كل من بطرس ويعقوب ويوحنا من التعرف عليهم.
تسالونيكي الأولى 13:4-18 يخبرنا أن المؤمنيين بالمسيح هم نيام في المسيح، وأن أجسادهم قد ماتت، ولكن أرواحهم مازالت حية. وهذا يعلمنا أنه عند رجوع المسيح، سيحضر المؤمنون النائمون معه وأن أجسادهم ستقام، وسيعطوا أجساد جديدة كجسد المسيح المقام. فسيختبر كل المؤمنون بالمسيح الأحياء عند رجوع المسيح الثاني، تحول أجسادهم لتصبح مثل المسيح وأيضاً تجدد أرواحهم وتبدل طبيعتهم الخاطئة.
وسيتعرف المؤمنون بالمسيح على بعضهم البعض وسيحيوا مع الرب للأبد. وسيخدمونه الى الأبد. فنشكر الرب على الرجاء الحي الذي يقدمه للمؤمن من خلال الإيمان بإبنه يسوع المسيح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق