الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

السبت ..حفلات إنشاد دينى وتراتيل قبطية فى ميدان التحرير بمناسبة ذكرى أكتوبر

برنامج فني وثقافي مكثف ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده بمراكز الإبداع التابعه له ،خلال شهر أكتوبر إحتفالاً بذكري إنتصارات أكتوبر المجيدة ، يشمل البرنامج العديد من الحفلات الفنيه والغنائية والأمسيات والصالونات الثقافية بالإضافة إلي المعارض التي تتناول لحظات النصر .

حيث ينظم صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء السبت 5 أكتوبر بميدان التحرير حفل "رسالة سلام" التي تقدم ليلة إحتفالية خاصة بمناسبة إنتصارات أكتوبر ، يشارك بالإحتفالية فرق : سماع للإنشاد الديني ، التراتيل والألحان القبطية ، إندونيسيا للإنشاد ، الترانيم الكنائسية "أكابيلا" ، بالإضافة إلي مجموعة من الأصوات المتميزة من المنشدين .

كما يقيم مركز إبداع (قصر الأمير طاز) في السادسة مساء السبت 5 أكتوبر ندوة جديدة من صالون "ذاكرة الوطن" بعنوان (بطولات مصرية) للمؤرخ والكاتب ال صحفي محمد الشافعي ، يستضيف خلالها مجموعة من أبطال حرب أكتوبر 73 هم :اللواء طيار/ محمد زكى عكاشة ، اللواء/ أيمن حب الدين أحد أبطال الدفاع الجوى فى حرب أكتوبر ، البطل/ محمد المصرى الملقب بصائد الدبابات ، البطل/ محمد عبده موسى أحد أفراد المجموعة 39 قتال ، و الفدائى /فتحى عوض الله من أبطال المقاومة الشعبية بمدينة السويس .

ويصاحب الندوة إفتتاح معرض "مانشيتات الجرائد المصرية أكتوبر 73 " الذي يستمر حتي 20 أكتوبر .

بينما يقيم مركز (طلعت حرب الثقافي) في السادسة مساء السبت 5 أكتوبر حفلاً موسيقياً لفرقة "بنات النيل" المصرية ، تقدم فيه باقة متميزة من أعمال كبار المؤلفين الموسيقيين الخاصة بإنتصارات أكتوبر .

من ناحية أخري يقيم مركز (الهناجر للفنون) في السادسة مساء الخميس 10 أكتوبر حفل فني لفرقة "كنوز" بقيادة الفنان / محمود درويش ، التي تقدم مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية والتراثية لكبار المطربين من تراث الموسيقي العربية ، ويصاحب الحفل معرضاَ بعنوان "عبرنا القناه ورفعنا العلم" ، يتضمن المعرض أعمالاً تعبر عن لحظات النصر وعبور القناة .

كما يحتفل (بيت الغناء العربي) بقصر الأمير بشتاك في السابعة مساء الخميس 24 أكتوبر حفل فني لفرقة "أوتار" بقيادة الفنان /عمرو عبد المنعم ، تقدم الفرقة مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية لكبار المطربين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق