الصعوبة ليست فى (
موضوع الأقانيم ) وإنما فى ( تسمية الأقانيم ) فنحن نسمى الذات الإلهية =
الآب ( الأصل أو المصدر ) . وهى بالطبع ليست أبوة جسدية تناسلية بل روحية
متساوية ..
كما نقول عن مصر أنها أمنا . كذلك نسمى الحكمة الإلهية = الابن بمعنى ( العقل ) وهى بالطبع بنوة روحية لاتناسلية.
أو كما نقول : عقل فلان حل المسألة = فلان حل المسألة ، إذن عقل فلان = فلان نفسه ، وعقل الله = الله نفسه . أيضا نسمى الحياة الإلهية = الروح القدس .
بمعنى ( الحياة ) حيث أن الروح هو نسمة الحياة وحين تخرج الروح من انسان ينتهى الإنسان ، إذن ...هذه التسميات هى مجرد ألفاظ لغوية تشرح لنا المعانى الجوهرية فى أن : ( الله الواحد كائن بذاته ناطق بكلمته حى بروحه ).
أرجو مزيدا من التوضيح حول هذه النقطة .. الله الذى نؤمن به ونعبده هو : ذات واحدة إلهية وثلاثة أقانيم . ولشرح ذلك نسأل : هل الله الذى أعبده موجود أم لا ؟ والإجابة بالطبع أنه موجود .. يملأ كل الوجود و إلا صار عدما . وحاشا لله أن يكون كذلك .
كما نقول عن مصر أنها أمنا . كذلك نسمى الحكمة الإلهية = الابن بمعنى ( العقل ) وهى بالطبع بنوة روحية لاتناسلية.
أو كما نقول : عقل فلان حل المسألة = فلان حل المسألة ، إذن عقل فلان = فلان نفسه ، وعقل الله = الله نفسه . أيضا نسمى الحياة الإلهية = الروح القدس .
بمعنى ( الحياة ) حيث أن الروح هو نسمة الحياة وحين تخرج الروح من انسان ينتهى الإنسان ، إذن ...هذه التسميات هى مجرد ألفاظ لغوية تشرح لنا المعانى الجوهرية فى أن : ( الله الواحد كائن بذاته ناطق بكلمته حى بروحه ).
أرجو مزيدا من التوضيح حول هذه النقطة .. الله الذى نؤمن به ونعبده هو : ذات واحدة إلهية وثلاثة أقانيم . ولشرح ذلك نسأل : هل الله الذى أعبده موجود أم لا ؟ والإجابة بالطبع أنه موجود .. يملأ كل الوجود و إلا صار عدما . وحاشا لله أن يكون كذلك .
0 التعليقات:
إرسال تعليق